mardi 3 janvier 2017

Les périodes d'arabe




نحنُ نَستَمتِعُ بالتَّعلُّم، لأنَّ طرائق التَّدريس مُتنَوِّعة.
كان مَوضوع الحِصّة، المُقارنة بينَ المدينة والرّيف، وُصولاً الى وَصف الطّبيعة في لبنان، إذ أنَّ عنوان المِحوَر الثّاني، للصَّف الخامس أساسي، هو "الوَطَن".
بَعدَ أن شاهَد المُتعلمون شريطاَمصوّراَ، عن المدينة والرّيف، وأُجرِيَت مُحادثة حَوله لِبِناء المَعرفة؛
 قُسِّمنا الى ثلاث فِرَق، لكلِّ فَريقٍ مَرحلته الخاصّة في كِتابة الأفكار ( المُقدِّمة، صِلب المَوضوع، الخاتِمة)، وُصولاً الى تَكوينِ مَوضوعٍ مُتكامِلٍ، كَمَرحلة أولى، نَصِفُ به لبنان الوَطن، ونُمَيِّز طبيعة أرضه، مُصَنِّفين بين القرية والمدينة، وَواصِفينهما.
وبَعد انجَاز العَمَل، تُقرأ المراحِل، وتُعَدَّل الأفكار وتُوَسَّع، وُصولاً الى الكِتابة في المَرحلة اللاّحِقة.









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire